0090-531-458-2412

يعتبر ديكور منزلك مرآة لشخصيتك، إذ يتمثل في الأسلوب الذي يحدده في طريقة تنسيق الأثاث. ومن خلال العناصر المختلفة التي يتكوّن منها الديكور، يمكن التعرف على رؤية ميل الشخص وأسلوبه الفني، فعلى سبيل المثال، ما يعكسه الأثاث الكلاسيكي مختلفًا تمامًا عما يعكسه الأثاث الحديث والمعاصر، وهذا يجعل المنزل مكاناً فريداً وخاصاً يعكس شخصية صاحبه.

 الديكور لا يكون مجرد ترتيب عشوائي للأشياء بل يجب تناسبه مع حجم وأبعاد المكان وأيضاً مع أنشطة العائلة، ومن خلال توزيع الأثاث والأشياء بشكل متناسق يمكن إنشاء أجواء جديدة تعكس الراحة والأناقة في المنزل.

فما هي الطرق الأمثل لتطوير مساحات المعيشة في منزلك..

الأسباب الرئيسية التي تجعل الديكور من الأمور الهامة في المنزل: 

  1. يعكس شخصيتك: الديكور في المنزل يعكس الهوية الشخصية للفرد ويمثل ذوقه الفني واهتماماته الشخصية في الحياة.

  2. الراحة والاسترخاء: يعتبر الديكور الجيد في المنزل عاملاً مهماً في تعزيز الراحة والاسترخاء، فعلى سبيل المثال، توفير إضاءة جيدة واختيار الألوان الدافئة يمكن أن يساعد على الاسترخاء وتهدئة الأعصاب.

  3.  يعزز كفاءتك في الحياة اليومية: يمكن أن يؤثر الديكور في المنزل على مستوى الإنتاجية، فإذا كانت الديكورات جميلة وجذابة، فقد يؤثر ذلك على مزاج الفرد ويساعده على العمل بكفاءة أكبر. 

  4. الجمالية: يلعب ديكور دورا أساسيا في جمالية المنزل وينعكس ذلك على راحتك النفسية في المعيشة.

كيف يكون ديكور منزلك مرآة لشخصيتك
  • من أجل أن يتناسب الديكور مع شخصيتك وذوقك، يمكن التعرف على بعض الديكورات المنزلية وفق الأنماط الشخصية، على النحو التالي:
  1.  الشخصية العصرية: تميل هذه الشخصية إلى التفكير المبتكر والمستقبلي، وتحب الأشياء التي تتميز بالحداثة والابتكار. يمكن تحقيق هذا النوع من الديكور من خلال استخدام الألوان الزاهية و المعدنية والمفروشات والأثاث البسيط والمبتكر. 

  2. الشخصية الكلاسيكية: تميل هذه الشخصية إلى الأسلوب التقليدي والأشياء التي تتميز بالرفاهية والفخامة. يمكن تحقيق هذا النوع من الديكور من خلال استخدام الألوان المعتمة والأثاث الكلاسيكي القديم ذات تفاصيل زخرفية. 

  3. الشخصية الجريئة: تميل هذه الشخصية إلى الأسلوب الجريء والأشياء الجريئة واللافتة للنظر. يمكن تحقيق هذا النوع من الديكور باستخدام ألوان مشرقة ومختلفة بالإضافة إلى أثاث غير تقليدي ومصمم بشكل فريد. 

  4. الشخصية الهادئة: تميل هذه الشخصية إلى الأسلوب الهادئ والمريح والأشياء التي تضفي الهدوء والراحة. يمكن تحقيق هذا النوع من الديكور من خلال استخدام الألوان الناعمة والهادئة والأثاث البسيط والمريح. 

  5. الشخصية الطبيعية: تميل هذه الشخصية إلى الطبيعة والأشياء العضوية والألوان الطبيعية. يمكن تحقيق هذا النوع من خلال أضفاء نباتات منزلية في زوايا المنزل.

وعند تحدث عن ديكور المنازل والشقق فلابد أن نذكر أهمية توزيع الإضاءة في المكان لتعزيز جماليته.

  • يمكن تقسيم إضاءة المنزل إلى ثلاثة أنواع رئيسية: 
  1. الإضاءة العامة: وهي الإضاءة التي تغطي الغرفة بأكملها وتوفر إضاءة كافية للقيام بالأنشطة اليومية مثل القراءة والدراسة والتلفزيون. 

  2. الإضاءة الموجهة: وهي الإضاءة التي توجه الضوء نحو منطقة معينة في الغرفة، ويمكن استخدامها للتركيز على جزء محدد من الغرفة أو لتوجيه الضوء نحو عنصر ديكوري معين في المنزل. 

  3. الإضاءة المزخرفة: وهي الإضاءة التي تستخدم لتعزيز ديكور المنزل، وتشمل المصابيح المزينة والإضاءة الخافتة.

يجب مراعاة توزيع الإضاءة في المنزل لتحقيق جمالية مثالية، حيث يجب توفير الإضاءة العامة في كل غرفة، ويمكن إضافة الإضاءة الموجهة والمزخرفة لتحسين جمالية المنزل وخلق الأجواء المناسبة. كما يجب مراعاة استخدام الأضواء الخافتة لتحسين الراحة والاسترخاء في الغرفة.

لابتكار ديكور منزلك وفق الية معينة مناسبة لك يسعدنا شركة MDS Group في تقديم موهبتنا وإبداعنا لتنفيذ مشاريع الإكساء الداخلي والخارجي على العقارات السكنية والتجارية في تركيا. لمتابعة أعمالنا في قسم الديكور الضغط هنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أعمال رهيبة
أعمال رهيبة

المنشورات ذات الصلة