0090-531-458-2412

استغلال المساحات في الشقق الصغيرة هو تحد يواجه الكثير من الأشخاص. فالعيش في شقة صغيرة يمكن أن يكون تحديًا قائمًا بذاته لاستغلال المساحة المحدودة بشكل فعال. في هذا المقال، سنتناول بعض النصائح والأفكار العملية للمساعدة في استغلال المساحات في الشقق الصغيرة. سواء كنت تعيش في استوديو صغير أو شقة بغرفتي نوم فقط، ستجد هنا أفكارًا فعالة لتحقيق الأمثل في المساحة المتاحة لديك.

خطوات بسيطة لجعل مساحات الصغيرة تبدو أكبر:

تعتبر المساحات الصغيرة من العيوب التي تواجه المنازل، ولكن مع الطرق الإبداعية يمكن استغلال المساحة الصغيرة الى شقة ملائمة.

اختر للحائط ألوان فاتحة فهو لن يعطي إضاءة إضافية لغرفتك فحسب بل سيجعلها تبدو واسعة ونشطة.

يمكنك أيضًا استخدام الفواصل لتوفير مساحة إضافية في زوايا منزلك؛ تخيل استخدام مكتب ومقسم على سبيل المثال.

نظّم خزانتك، فهذا سيجعلها تبدو نظيفة بالإضافة إلى توفير مساحة أكبر.

ديكورات غرفتك يجب أن تبدو مفعمة بالحيوية.

فكر في الألوان الزاهية التي تضيف الحياة إلى أي مساحة. استغلال المساحات في الجمع بين الخزائن والمرايا يوفر مساحة.

استخدم الطاولات الصغيرة بدلاً من الطاولات الكبيرة. ووضع أثاث قابل للطي. ـ من أجل جعل المساحات الصغيرة تبدو أكثر اتساعًا، افتح نوافذك. يساعد هذا على تدفق الضوء في الغرفة ويجعلها تبدو هادئة. توفر النوافذ أكثر من مجرد هواء نقي، فهي تجعل الغرفة تبدو أطول وأكثر تنظيماً.

مشروع إسطنبول 3 استغلال المساحات
نصائح تزيين المنزل الصغيرة

لأن “الضرورة أم الاختراع”، هناك حلول إذا كنت تعيش في مساحة صغيرة ، مثل:

استخدام الأرفف

تعتبر الأرفف العمودية خيارًا مهمًا للمنازل الصغيرة ، حيث يمكنك وضع التحف عليها ، وبمجرد إعادة ترتيب العناصر على الأرفف، يتغير الديكور بسهولة دون الحاجة إلى استبدال الأرفف.

استخدام الخزائن المفتوحة

يعد استخدام الخزائن المفتوحة ، خاصة في المطابخ الصغيرة ، حلاً مثاليًا لمشكلة المساحة.

اختر ألوان الطلاء بعناية

تتناسب العديد من ألوان الطلاء مع المنازل الصغيرة ، مثل:

 الألوان الداكنة: من المعروف أن الألوان الفاتحة مناسبة للمساحات الصغيرة، لكن هذا لا يعني أن المنزل لا يحتوي على أي ألوان صريحة، وللحصول على تناسق يجب مزج الألوان الداكنة مع اختيار الألوان الفاتحة بنسبة أكبر للحصول على المساحة الكبيرة المطلوبة.

استخدم الألوان الدافئة: أهمها اللون الأحمر والبرتقالي، يمكن استخدامهما بنسب محددة في غرفة المعيشة لإضفاء إحساس بالدفء والترحيب.

إذا كنت لا ترغب في الحصول على أثاث أو ديكور أبيض، يمكنك استخدام اللون الأبيض الفاتح أو الرمادي الفاتح، وستحصل على نفس تأثير الأبيض في توسيع المساحة.

طلاء الجدران بلونين مختلفين: دمجها في خطوط طولية أو عرضية مما يوفر اتساعًا كبيرًا للمكان. يمكن استخدام هذا الخيار مع جدار واحد، بينما يتم طلاء باقي الجدران بلون فاتح واحد.

يمكنكم متابعة اعمال مجموعة MDS لاستغلال المساحات الصغيرة في الشقق والمحلات التجارية على رابط تالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أعمال رهيبة
أعمال رهيبة

المنشورات ذات الصلة