0090-531-458-2412

أحدث اتجاهات الديكور في عام 2023، شهدنا تغييرات كبيرة في اتجاهات الديكور. أصبح البساطة والدقة العنصر الأساسي في التصميم الداخلي، مع التركيز على الألوان الطبيعية والمواد المستدامة.
بغض النظر عن ميزانية إعادة تزيين المنزل يبقى الهدف هو إضافة لمسة جمال وراحة وجاذبية إليه، لذا قبل أن تبدأ في إعادة النظر إلى منزلك يؤكد الخبراء أن البساطة والبعد عن المبالغة والفوضى هما الأساس.

ألوان جريئة ومشبعة

اللون أحد أقوى أدوات التصميم التي يمكن استخدامها لرفع مستوى المنزل وخلق بيئات سعيدة. يمكنك البدء ببطء، بمجرد إضافة وسادة بها بقعة حمراء أو بطانية بخطوط برتقالية. بغض النظر عن أي شيء، فإن إضافة القليل من اللون سيجعلك تبتسمين حتماً.

كما ظهرت الألوان الهادئة والدافئة، مثل البيج والأخضر الفاتح، كرئيسة في هذا الاتجاه، مما يعكس الرغبة في خلق مساحة هادئة ومريحة. الأثاث الصناعي، مثل الخشب والحديد، أيضا اكتسب شعبية، مع التأكيد على الاستدامة والمتانة.

لون العام

الألوان النارية رائجة هذا العام، كالأحمر والبرتقالي، خصوصًا بعد أن أعلنت شركة “بانتون” الأمريكيّة عن لون العام الجديد “فيفا ماجينتا” وهو مستوحى من اللون الأحمر الذي يعكس الجرأة والبهجة والتفاؤل. إشارة إلى أن تدرجات لون العام الفاتحة تعكس أجواءًا رومانسية، بينما التدرجات الداكنة منه تشي بالفخامة.

مطابقة الأثاث والستائر

اعتاد بعض الناس مطابقة ألوان الأرائك أو مفارش الأسرة مع ألوان الستائر، لكن لا يبدو ذلك خيارا منطقيا لأن الستائر من الأشياء الثابتة أغلب الوقت، فيما أغطية الأسرة أو الأرائك تتغير دوريا، لذا سنضطر في أغلب الأوقات إلى تحمل الضوضاء البصرية الناتجة عن ذلك.

بدلا من ذلك يفضل خبراء الديكور اختيار ستائر أنيقة بألوان محايدة دون زخارف ملونة لتناسب كل ألوان المفروشات.

ستائر كاملة الطول

الستائر كاملة الطول تشعرنا بمزيد من الخصوصية، والأهم من ذلك أن تعليق ماسورة الستارة في أعلى مكان في السقف يجعله يبدو أعلى، والأسقف المرتفعة بالتأكيد تضفي شعورا بالفخامة، بالإضافة إلى استخدام كمية مناسبة من القماش، بحيث يتم صنع الكثير من الطيات، مما يجعلها أكثر جمالا.

ديكور مستوحى من الطبيعة

تؤكد أحدث اتجاهات التصميم الداخلي على الولاء المستمر للطبيعة وطرقها. ستظهر بصمة الطبيعة في إلهام التصميم وشكل الأثاث والأنسجة التي تحكم المشهد الداخلي. لذلك ستشهد اتجاهات التصميم الداخلي لعام 2023 تأثيرًا شاملاً للطبيعة يؤدي إلى مزيج مبهج من التصميم الملهم. المواد والأنسجة الطبيعية التي تضيف طابعًا فريدًا مهدئًا للمساحات، والمساحات الخضراء الداخلية التي تجلب الكثير من النضارة والبهجة إلى الديكورات الداخلية ، ستجدد بيئاتنا وحياتنا بشكل كبير.

كما ازدهرت الزراعة داخل المنزل أيضا، مع ظهور النباتات الداخلية كعنصر أساسي في تصميمات الديكور. إلى جانب ذلك، ازدادت شعبية الديكورات اليدوية والفنية التي تعبر عن الشخصية.

وأخيرا، أصبح التركيز على الإضاءة الطبيعية مهمًا جدا في الديكورات الحديثة. النوافذ الكبيرة واستخدام المرايا لزيادة الضوء طريقة شائعة لتحقيق ذلك. تأتي كل هذه العناصر معا لخلق مساحات تعكس الهدوء والراحة، مع التأكيد على الاستدامة والبساطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أعمال رهيبة
أعمال رهيبة

المنشورات ذات الصلة